الأربعاء، 25 يناير 2012

عودة الطبل .. السيف الدمشقي



عودة الطبل عنوان يصلح لفيلم سينمائي ولكنّه في الحقيقة عنوان لآخر مؤتمر صحفي للطبل وليد المعلم الذي خرج كعادته يجتر الكلام اجتراراً  كما تجتر البقرة العلف ليمتلئ ضرعها بالحليب غير أن ضرع صاحبنا امتلئ بقاذورات أصحابه وأسياده.
ولطالما عرفنا أن الطبل كانت تستخدمه الجيوش في حربها لإيقاع الرعب في قلب الخصم عبر إصدار الضجيج المستمر ولرفع معنويات الجنود .
ولكن يبدو أنه في هذه الأيام أصبح الطبل عنواناً للمعارك الإعلامية للنظام ونذير الحرب المستمرة على الشعب والتي لم تتوقف .
وشارك الطبل في مؤتمره هذا جوقة من الصحفيين أمتعهم صوت الطبل فصاروا يضحكون ويصفقون له في مثال لم نشهده في العالم أجمع أن يعقد أحد الديبلوماسيين مؤتمراً صحفياً ويصفق له الصحفيين كل هذا التصفيق فهذا يمكن إدراجه تحت بند فقط وفقط في سوريا مع إيماني بأنه لايوجد في العالم ديبلوماسي واضح ولا صريح ولكن بالتأكيد يوجد ديبلوماسي وقح .  
ويبدو أن السعوديين لما أعلنوا عن سحب المراقبين ثم تبعهم بقية دول الخليج لم يكن ذلك بالتأكيد بسبب شهادة الزور لرئيسهم الدابة التي أرسلوها له استرضاءً بعد أن حرمهم الطبل في مؤتمر سابق من تصدير لحم العواس الذي أدمنوا عليه لكن يبدو أنه هو وأسياده قد بلعوا الدابة وياكرش مايهزك جوع .
وقد لاحظنا التعب والإرهاق على وجه الطبل .. يبدو من كثرة الطرق عليه من قبل أسياده وبدأ الضعف يأخذ مكانه أيضاً بسبب تنزيل مخصصاته العلفية إلى النصف بناء على التعليمات الأخيرة من قبل رئاسة الوزراء إلى جميع وزارات الدولة بتخفيض النفقات .
ويقول الطبل اطلعوا على نيويورك أو على القمر
ونحن رايحين أكيد أبعد بكثير من القمر ولمكان أعلى وأبعد وأكبر منك ومن أسيادك إنه الله عز وجل وفي النهاية أقول الله أكبر عليك وعلى أسيادك ورح نصل بإذن الله .
عاشت سوريا حرة أبية وماالنصر إلا من عند الله .
بقلم السيف الدمشقي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

للتعليق